-->

الثلاثاء، 4 سبتمبر 2018

شركات الإتصال الجزائرية تسمح بتغيير متعامل الهاتف النقال مع المحافظة على نفس الرقم .

الثلاثاء، 4 سبتمبر 2018 سبتمبر 04, 2018

السلام عليكم


شركات الإتصال الجزائرية تسمح بتغيير متعامل الهاتف النقال مع المحافظة على نفس الرقم  .

جاء قانون الاتصالات اللاسلكية الذي دخل حيز التنفيذ هذا الأربعاء 6 جوان بإجراء جديد طال انتظاره من طرف الكثيرين، حيث نص على محمولية الأرقام لمشتركي الهاتف النقال.
ونصت المادة 108 من القانون المنشور في العدد 27 من الجريدة الرسمية على ما يلي “يلزم المتعاملون بضمان محمولية الأرقام لجميع المشتركين ضمن الشروط والكيفيات المحددة عن طريق التنظيم”.
ويعني ذلك أن الزبون الذي يمتلك شريحة SIM تابعة لمتعامل ما سيكون بإمكانه التغيير نحو متعامل آخر محافظا على  رقمه ذاته، مما سيمنح حرية أكبر للمشتركين من جهة، ويضع المتعاملين أمام إلزامية توفير عروض قوية للإبقاء على زبائنهم لديهم، بما أن ذريعة بقاء الزبون مع متعامل ما لمجرد الحفاظ على رقمه ستزول.
وحمل قانون الاتصالات اللاسلكية الجديد عدة إضافات جديدة للقطاع، أهمها السماح بدخول شركات جديدة للتزويد بالإنترنت، ووقوفها في منافسة مباشرة مع المتعامل التاريخي الوطني اتصالات الجزائر.
وطال انتظار هذا القانون كثيرا، وهو الذي عولت عليه الوزيرة فرعون منذ تعيينها على رأس القطاع، حيث تم اقتراحه منذ سنوات لكن الموافقة على مسودته والسماح بالمصادقة عليه من طرف غرفتي البرلمان لم يتما سوى في الأشهر القليلة الماضية.

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ ع فسة

تصميم و تكويد